اعلان

عضو النواب: يجب العمل على تطوير طريقة تعامل المصريين مع السياح الأجانب

ايمن محسب
ايمن محسب

أكد الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى، أن مجلس أمناء الحوار الوطني وصله مئات الأفكار بخصوص تطوير قطاع السياحة، وكلها أفكار جيدة ومنضبطة وقابلة للتنفيذ.

وأضاف «محسب»، خلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر «القناة الأولى والفضائية المصرية»، اليوم السبت، أنه حصلنا على مجموعة من البيانات الضخمة في فترة الإعداد للحوار الوطني حتى نكمل بها صورة المقترحات المقدمة حتى لا تكون مجرد فكرة أو دراسة جدوى بسيطة.

الطيران الاقتصادي

وأوضح ان الطيران الاقتصادي هو عامل مهم جدا لخفض سعر تذكرة الطيران وحتى يكون هناك تحرك بشكل منضبط وسليم في مصر، كما أن هناك حاجة إلى الوعي بالسياحة، فالمواطن المصري لابد أن يعي أن هذا السائح هو جزء من دخله شخصيًا، سواء كان هذا المواطن يعمل في قطاع السياحة أو لا يعمل فيها.

وأكد أنه يجب العمل على تطوير طريقة التعامل مع السياح بحيث يتم التعامل معه بثقة وصدق، وبخاصة أننا في عالم منفتح والسائح يعلم من خلال الإنترنت ثمن الخدمات والسلع التي يشتريها، وبالتالي فإن المغالاة في الأسعار تسبب فجوة نفسية، وهناك أكثر من اقتراح في هذا الشأن وكيفية الحوكمة والضبط لهذه الآلية بالتحديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول