اعلان

الرئيس السيسي: لازم نستفيد من كل نقطة مياه

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على ضرورة الاستفادة من كل نقطة مياه، وحريصون على تحقيق أكبر استفادة من المياه المتاحة.

وقال 'السيسي'، في كلمته خلال فعاليات احتفالية موسم حصاد القمح، بشرق العوينات، المذاعة عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الأحد، إنه يجب ترشيد المياه في الأراضي التي يتم استصطلاحها، والدولة حريصة على تحقيق أكبر استفادة من المياه المتاحة.

وأشار إلى أن الدولة حريصة على تعظيم كل ما لديها من محاصيل زراعية، ويجب العمل على جذب المستثمرين للمناطق الزراعية الجديدة وزيادة الكثافة السكانية، ولابد من عمل دراسات وابحاث للوصول الى منتج زراعي جديد يلبي متطلبات السوق.

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم موسم حصاد القمح وعدد من المحاصيل بالعوينات فى أضخم مشروع لإنتاج القمح، إذ تشهد مصر جهودًا كبيرة تقوم بها الدولة لتوسيع حجم الرقعة الزراعية خاصة فيما يتعلق بالسلع الاستراتيجية كالقمح.

وتنقل فضائية 'اكسترا نيوز' لقطات (بث مباشر) من وصول الرئيس السيسي إلى شرق العوينات لمتابعة حصاد أضخم مشروع لإنتاج القمح.

مشروع شرق العوينات

واطلع الرئيس السيسي مؤخرا على الجهود المشتركة لمختلف جهات الاختصاص فيما يتعلق بمشروعات التوسع الأفقي والرأسي لزيادة حجم وإنتاجية الرقعة الزراعية في مصر، ومن بينها المشروعات في مناطق شرق العوينات وتوشكى وسيناء والصعيد والدلتا الجديدة، بالإضافة إلى التوسعات المستقبلية في هذا الصدد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً