اعلان

مقرر المحور الاقتصادي بالحوار الوطني: المشكلة الأقتصادية في مصر ليست مثل التي حدثت في الأرجنتين

المحور الاقتصادي في الحوار الوطني
المحور الاقتصادي في الحوار الوطني

انطلقت اليوم الثلاثاء ١٦ مايو ٢٠٢٣ أولى جلسات المحور الاقتصادي للحوار الوطني بمناقشة بعض القضايا التي تهم المواطنين، بحيث تعقد في ذلك اليوم أربع جلسات، تخصص جلستان منهما لمناقشة 'برامج الحماية الاجتماعية.. الوضع الراهن والتطورات الجديدة'، وهي من ضمن القضايا المدرجة على جدول أعمال لجنة العدالة الاجتماعية.

وعلى التوازي منهما تخصص الجلستان الأخريان لمناقشة 'صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب لها'، و'وسائل تحفيز الاستثمار السياحي بكل أشكاله'، وهي من ضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال لجنة السياحة.

وافتتح أحمد جلال وزير المالية الأسبق، والمقرر العام للمحور الاقتصادي أولى الجلسات النقاشية بالمحور الاقتصادي للحوار الوطني، قائلًا إن الحوار الوطني هدفه إصدار النتائج من اجل مساعدة الوطن، وليس لأهداف ومصالح شخصية.

المشكلة الاقتصادية في مصر

وقال 'جلال'، في كلمته خلال جلسة الحوار الوطني، المذاعه عبر الحساب الرسمي لصفحة 'الحوار الوطني المصري'، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الثلاثاء، إن مصر بها مشكلة اقتصادية ولكن ليست مثل التي حدثت في دولة الأرجنتين، متابعًا: 'عندنا مشكلة وهدفنا طرح بدائل للنقاش وسوف نصل لقدر معقول من التوافقات التي تسمح لنا بالتقدم للأمام'.

وأكد أنه يجب أن نعطي للرأي الذي نعتقد أنه مفيد للدولة وعلى الساسة أن يختارو ما هو أفضل للدولة، متمنيًا حدوث انفراجة أكبر في الإفراج عن سجناء الراي الذين لم تتلوث ايديهم بالدماء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شركة طيران أمريكية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل