اعلان

«أطباء السودان»: ارتفاع أعداد القتلى المدنيين السودانين إلى 822 شخص

الحرب في السودان
الحرب في السودان

قالت نقابة أطباء السودان إن استمرار الاشتباكات، أدى إلى سقوط مزيد من الضحايا بالعاصمة الخرطوم وعدد من الولايات'.

وأضافت النقابة في بيان عاجل، أذيع عبر فضائية 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الثلاثاء، ان ارتفع عدد الوفيات بين المدنيين منذ بداية الاشتباكات إلى 822 حالة وفاة و3 آلاف و215 إصابة'.

وأشار إلى أن الوفيات والإصابات الجديدة التي تم حصرها شملت العاصمة الخرطوم ومدينة الأبيض (جنوب)، ومدينة الجنينة بولاية غرب دارفور (غرب)'.

وكانت آخر حصيلة أعلنتها النقابة الطبية، السبت، سجلت 530 قتيلًا و2940 مصابًا بين المدنيين.

زيادة الفارين من المعارك

وأفادت 'القاهرة الإخبارية'، أنه مع اشتداد الأزمة وتصاعد الاشتباكات في الأراضي السودانية يتزايد عدد الفارين من جحيم المعارك إلى مصر عبر المعابر الخاصة بها.

حيث تم رصد ساحة استقبال النازحين من السودانيين والجنسيات الأخرى في وادى كركر، بعدما جهّزت السلطات المصرية الساحة بالعديد من الإمكانيات منها العيادات المتنقلة التي تفحص النازحين الذين يعانون أمراضًا مزمنة وتشخص حالتهم وتمنحهم العلاج اللازم، وهناك بعض الحالات التي يستدعى تحويلها إلى المستشفيات في محافظة أسوان لتكون تحت الرعاية الطبية.

ولفت مراسل 'القاهرة الإخبارية' إلى وجود ممثلي المنظمات الدولية والأممية في وادى كركر على مدار الـ24 ساعة، أبرزها اليونيسيف التي خصصت ركنًا خاصًا بها بالتنسيق مع السلطات المصرية لاستقبال النازحين السودانيين وتوجيه الدعم النفسي للأطفال والأسر الذين تعرضوا لهزة نفسية بسبب ما شاهدوه خلال الاشتباكات.

ويشهد السودان، منذ 15 أبريل الماضي، اشتباكات بين الجيش والدعم السريع، خلّفت مئات القتلى وآلاف الجرحى، رغم توصل الطرفين لاتفاقات محدودة المدة لوقف إطلاق النار لكن شابتها خروقات، وسط دعوات أممية ودولية للتهدئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً