اعلان

رئيس مجلس القيادة اليمني: ميليشيا الحوثيين تُهدد دول الجوار بنشر الطائرات المسيرة والألغام

الحوثيين
الحوثيين

أعرب رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة بالجمهورية اليمنية، عن شكره وتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سليمان بن عبد العزيز على حسن الاستضافة في القمة العربية بجدة.

وخلال كلمته بـ القمة العربية الـ32 بجدة، المذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، قال العليمي إن يتقدم بالشكر والعرفان لدولة مصر والأردن اللذين فتحوا أبواب أوطانهم لاستقبال أبناء الشعب اليمني اللذين فروا هاربين من بطش ميليشيات الحوثيين.

وأضاف في حديثه، القمة العربية بجدة تم عقدها في ظل استمرار المعاناة التي تشهدها اليمن على أيدي ميليشيات الحوثيين المدعومة من الجانب الإيراني من أجل استكماله مشروعه التدميري في المنطقة وسط الإنقسام العربي الواضح الغير قادر على صد تلك الرغبات والأماني الخارجية.

وتابع: "أتمنى مقاومة المشاريع الإيرانية التدميرية، والتوافق على السياسات المشتركة التي هدفها الأول إعلاء مصالح الأمة ووضعها فوق كل اعتبار".

واستطرد: "بعد نحو سبع أشهر على انعقاد قمة الجزائر، مازالت اليمن تواجه أزمات كثيرة من قبل ميليشيات الحوثيين الغير ملتزمة بالهدنة المتفق عليها، وها نحن من جديد نترقب اليوم ثمار المساعي التي يقودها المملكة السعودية وعمان لتحجيم تصعيد الحوثيين".

وأشار إلى أن الميليشيا تقوم الآن بمنع وصول السفن والناقلات التجارية إلى المواني سعياً منهم لسحق المكاسب المالية في المناطق المحررة، كما أن ميليشيات الحوثيين مازالت مستمرة في تهديد دول الجوار بنشر مزيد من الطائرات الإيرانية المسيرة والألغام الحربية، إضافة إلى الاعتداءات المنافية لحقوق الإنسان التي يتم ممارستها ضد شعب اليمن".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر