اعلان

برلمانية: طول إجراءات المجالس الحسبية يضيع على الأسر أموال كثيرة

ايمان الالفي
ايمان الالفي

وجهت إيمان الألفي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر للدراما المصرية بعدما ألقت الضوءَ على قانون الولاية على المال.

وقالت 'الألفي'، خلال حوارها ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الأحد: 'أنا أرملة شهيد، ونعمل منذ 7 شهور على مشروع قانون، لم أقابل صعوبات في ظل هذا القانون لأن الجد متوفٍ، ولكن منذ 7 سنوات أذهب إلى المجالس الحسبية من أجل إجراءات الحفاظ على أموال أبنائي بصورة قانونية'.

وصاية الأم

وأضافت، قائلة: 'نعمل بقانون لم تتغير فلسفته منذ عام 1952 رغم تغير العصر وطرق الاستثمار الآمنة، مثلا، الحساب البنكي الذي يوضع فيه مال القاصر هو حساب فائدة قدرها 7%، وكأم قاصر تريد تنمية هذه الثروة تطلب الحصول على شهادات بنكية، وللأسف هذا الإجراء يستغرق شهرين، وفي النهاية يجب أن تكون هذه الشهادة دون سحب العائد'.

وأوضحت أنه بسبب طول هذه الإجراءات يضيع عليهم أموال بسبب هذا الأمر، تقدمت بتعديلات للقانون في عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، متسائلة: 'كيف يكون الجد هو المعني بالوصاية بينما الأطفال يعيشون في حضانة الأم؟، فالأم هي الأدرى باحتياجات أبنائها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً