اعلان

استشاري جراحات العمود الفقري: الكورتيزون يساعد على تآكل العظام

التهاب العمود الفقري
التهاب العمود الفقري
كتب : أهل مصر

أكد الدكتورة دينا سليمان، استشاري جراحات العمود الفقري، أن المسكن هو أول ما يكتبه الطبيب لمن يعاني من ألم في العظام من أجل تسكين الألم، وهذا المسكن لا يعني العلاج للمرض نفسه، كما أنه يجعل الشخص وكأنه طبيعي ثم يتعرض لإصابات أكثر.

استشاري جراحات العمود الفقري تكشف خطورة الكورتيزون

وكشفت استشاري جراحات العمود الفقري، خلال حوارها مع الإعلامي خيري رمضان، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الكورتيزون خطر ويقلل قدرة الجهاز المناعي للجسم بأكمله ويساعد على تأكل العظم وهو سريع في تسكين الألم ويوقف الالتهاب.

وأوضحت استشاري جراحات العمود الفقري: "الإنسان خلق لكي يتحرك ويسعى في الأرض وليس الجلوس، اتزان المفاصل بصورة مظبوطة لا يجعل أن يكون هناك آلم في المفاصل".

وأشارت الدكتورة دينا سليمان، إلى أن حقن الجسم بالكورتيزون يتسبب في نمو البكتيريا والفطريات، موضحة أن هناك طب تجديدي لعلاج العمود الفقري، مشددة على أن الطب التجديدي بدأ من خلال 40 طبيبا و3 طبيبات، وهي الأولى في الشرق الأوسط وفي مصر التي تعتمد هذا العلاج، وكانت عضو هيئة تدريس في كلية الطب.

وتابعت استشاري جراحات العمود الفقري: "2008 أدخلت هذا العلاج مصر والاستفادة منه في إنهاء دراسة الدكتوراه.. كونت مركز علاجي خاص بها للطب التجديدي في مصر، وهو الذي يعمل من خلال عدد من التقنيات المختلفة من الحقن".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً