اعلان

«الزراعة»: سعر كيلو اللحوم يبدأ من 200 جنيه في منافذ الوزارة

اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء

قال محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة تستهدف زيادة حجم المعروض من اللحوم والقدرة الإنتاجية قدر المستطاع؛ لتأمين احتياجات المواطن المصري.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الاثنين، أكد أن سعر كيلو اللحوم يتراوح ما بين 200 لـ220 جنيها في المنافذ التابعة للوزارة، مؤكدًا أنها متاحة وموجودة.

وذكر أن الوزارة وافقت على استيراد شحنة من رؤوس الماشية قوامها 170 ألف رأس؛ لتلبية الاحتياجات، قائلًا إنها مكونة من 45 ألف رأس ذبح فوري، و20 ألف رأس غنم.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على زيادة المعروض من اللحوم، عبر مجموعة من الإجراءات تتضمن زيادة الإنتاج المحلي، وتوفير بدائل مستوردة، وفتح شوادر ومنافذ لجهات الدولة المختلفة.

وأشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يراقب عملية التسعير والرقابة على الأسعار، موضحًا أن الأجهزة المتخصصة والقائمة على حماية المواطن المصري تراقب؛ للسيطرة ومنع المغالاة في الأسعار.

وأوضح أن انخفاض أسعار الأعلاف وتوافر اللحوم في نقاط البيع التابعة للدولة يتبعه انخفاضًا في الأسعار، مشيرًا إلى أن «الدولة حريصة على استقرار واستمرار العملية الإنتاجية لمربي الثروة الحيوانية».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً