اعلان

سفير الاتحاد الأوروبي: نتابع عن كثب الحوار الوطني

سفير الاتحاد الاوروبي
سفير الاتحاد الاوروبي

قال كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، إن الاتحاد الأوروبي يتابع عن كثب وبكثير من الاهتمام كل الموضوعات التي تناولها الحوار الوطني في مصر.

وأضاف 'برجر'، خلال لقاء خاص عبر فضائية 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الأربعاء، أنه لدينا تعاون وثيق مع مصر في الكثير من هذه الموضوعات مثل الموضوعات السياسية ومخرجات الحوار الوطني وتأثيره على الاقتصاد؛ بالإضافة إلى الموضوعات الاجتماعية.

وأكد أنه بالطبع لدينا الكثير من المشروعات والبرامج المشتركة مع الحكومة المصرية؛ وبالتالي نتابع هذه الموضوعات ونتطلع للنتائج الإيجابية للحوار الوطني

وأشار إلى أنه عندما ننظر إلى حجم التبادل التجاري المقدر بنحو 25% من الصادرات الخارجية المصرية لصالح الاتحاد الأوروبي على مدار العامين الماضيين، كان هناك انحدار في حجم التبادل التجاري بسبب جائحة كورونا.

زيادة الصادرات المصرية

وأوضح أن النسبة ارتفعت مرة أخرى حتى وصلت المعدلات إلى ما قبل كورونا، وتخطت تلك النسبة، حيث شهدنا زيادة كبيرة في حجم الصادرات المصرية إلى أوروبا حيث ازداد حجم الصادرات من الغاز والأسمدة للاتحاد الأوربي، وازداد حجم الواردات من أوروبا؛ وحاليا نحاول زيادة ودعم حجم التبادل في مجال الأعمال والاستثمارات؛ فنحن في حاجة إلى زيادة الاستثمار القادم من أوروبا.

وتابع: 'عندما ننظر إلى معدلات الأعوام الماضية نجد أن 38 مليار يورو ودولار من الاستثمارات الأوروبية هنا في مصر، ويعد ذلك بنسبة زيادة 30% في كل الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ونشهد حاليا تحسنا ملحوظا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة