اعلان

وزير الداخلية التركي: لم يحدث أي خرق أمني و600 ألف شرطي يقومون بتأمين الانتخابات

انتخابات تركيا
انتخابات تركيا

أعلن سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، اليوم الأحد، أن التصويت في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية يسير دون أي مشاكل حتى الآن، مؤكدًا أن قوات الأمن لم تسجل أي خرق أمني.

وأضاف 'صويلو'، في تصريحات نقلتها 'القاهرة الإخبارية'،  اليوم الأحد، أنه تم نشر أكثر من 600 ألف من أفراد الأمن والحماية لتأمين عملية الاقتراع، وأن القوات على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي خرق أمني.

وأكد أنه سوف يدلي  60 مليونًا و721 ألف و745 ناخبًا محليًا بأصواتهم في تركيا، وسيستمر التصويت في 191 ألفًا و885 صندوقًا للاقتراع. أقيمت صناديق الاقتراع وبدأ التصويت بإجمالي 1158 صندوق اقتراع.

انتخابات تركياوزير الداخلية التركي يدلي بصوته في الانتخابات

وأشار إلى أنه تم إنشاء مناطق حاويات حيثما دعت الحاجة في منطقة الكارثة، وتواصل أمتنا التصويت بسلام وأمن، جاء ذلك بعد أن أدلى 'صويلو' بصوته في جولة الإعادة، في مدرسة دوبروكا الثانوية في منطقة غازي عثمان باشا بإسطنبول.

وتجري الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة لأول مرة في تاريخ تركيا، وذلك بين الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان ومنافسه زعيم المعارضة كمال كليجدار أوغلو، لعدم تجاوز أي من المرشحين عتبة الـ50% من الأصوات في الجولة الأولى التي أُجريت يوم 14 مايو الجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل