اعلان

قيادي بحزب العدالة والتنمية التركي: مصر وتركيا أقوى دولتين في المنطقة

هارون أرمجان عضو المجلس الأعلى لصنع القرار بحزب العدالة والتنمية
هارون أرمجان عضو المجلس الأعلى لصنع القرار بحزب العدالة والتنمية

قال هارون أرمجان، عضو المجلس الأعلى لصنع القرار بحزب العدالة والتنمية، إن مصر وتركيا لهما تاريخ طويل من العلاقات الطيبة، وربما تعاني في بعض الأحيان من بعض التوترات، ولكن لهما تاريخ مشترك طويل.

وأضاف «أرمجان»، خلال لقاء خاص، المذاع عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، اليوم الإثنين، أنه يمكن أن ندعم الحوار البناء من خلال البرامج المختلفة، فمصر وتركيا أقوى دولتين في المنطقة، وإذا لم تتولى مسؤولياتها سيكون من الصعب تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة بالشكل الأمثل.

وأكد أن هناك حاجة للحوار البناء لحل المشكلات والتحديات دعما للعلاقات البناءة وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وهذا الأمر يدعم استقرار العالم أجمع.

الدعم بين مصر وتركيا

وأوضح أنه إذا جلس الطرفان على طاولة الحوار فمن شأنه دعم النقاش البناء بين الجانبين، لكنه على يقين أنه لا توجد مشكلة دون حل والأمر واضح تماما أمام مصر وتركيا؛ وإذا كان هناك مزيدا من الدعم فالمنفعة ستكون لكلا الطرفين.

وأكمل: 'أحد الأمثلة الجلية على ذلك هو أزمة الغاز الطبيعي في أوروبا، فإن كانت العلاقات غير طيبة بين مصر وتركيا فمن شأنه أن يلقي ببعض التداعيات على منطقة المتوسط بأكملها، وأتمنى تمثيلا تركيا جيدا في مصر وتمثيلا مصريا جيدا في تركيا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو