اعلان

عميد معهد القلب السابق: الموبايل والوايرلس لهما علاقة أمراض القلب

أمراض القلب
أمراض القلب
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب القومي، أن التلوث عاملا أساسيا من عوامل الخطورة على القلب وزيادة حالات الموت المفاجئ.

وقال الدكتور جمال شعبان، خلال تصريحات تلفزيونية، إن الإحصاءات أشارت إلى وفاة 9 ملايين شخص العام الماضي بسبب التلوث.

الدكتور جمال شعبان: الموبايل والوايرلس لهما علاقة أمراض القلب

وأضاف العميد السابق لمعهد القلب القومي: "من كام سنة وأنا بمر على العناية المركزة في معهد القلب، لقيت إن معظم المحجوزين هناك سواقين تاكسي، معظمهم في الثلاثينات ومكروبين وجلدهم شاحب، ومدخنين. طول النهار بيحرقوا في نفسهم عشان البنديرة، بيبقوا في ضغط عصبي رهيب وبيحرقوا سجاير كتير، كلهم بيجوا بجلطات قلب، وبعد إجراء التحليل على مكونات التلوث مثل الرصاص، وجدت أرقاما خرافية تؤيد هذا الكلام، فالتلوث مرتبط بأمراض القلب".

ودعا الدكتور جمال شعبان، المواطنين للخروج إلى الأماكن المفتوحة والطبيعة بعيدًا عن التلوث الموجود في المدن، كما دعا إلى التحرر من الموجات الكهرومغناطيسية الموجودة في الموبايل والأجهزة الكهربائية وغيرها.

وأكمل العميد السابق لمعهد القلب القومي: "الموبايل والشاشة والوايرلس والريموت كل دي موجات كهرومغناطيسية، هيقولوا قريب إنها لها علاقة بأمراض القلب".

وأشار إلى أن استخدام الموبايل - مكالمات- أكثر من نصف ساعة في اليوم يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، داعيًا إلى الترشيد في استخدام الموبايل والأسانسير.

وأوضح العميد السابق لمعهد القلب القومي، أن صعود السلم نشاط يومي قد يفيد القلب ويمنع أمراضه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً