اعلان

وزارة البيئة تكشف سبب العاصفة الترابية غير المألوفة.. «تلوث الهواء زاد 10 أضعاف»

العاصفة الترابية
العاصفة الترابية
كتب : عزة رخا

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن المشهد الذي شاهدناه أمس الخميس؛ بسبب العاصفة الترابية جديد علينا، حيث إن تلوث الهواء زاد 10 أضعاف عن الطبيعي لأول مرة في تاريخ مصر، في الفترة من الواحدة الى الثالثة عصرًا، نتيجة ظاهرة التغير المناخي، وما حدث من عاصفة ترابية شهدتها محافظات مصر.

العاصفة الترابية

وزارة البيئة تكشف سبب العاصفة الترابية غير المألوفة

وأوضحت وزيرة البيئة، في تصريحات تليفزيونية، أن ما حدث في مصر أمس، ليس بجديد على ظاهرة التغير المناخي، وأنه حقيقة وما حدث من عاصفة ترابية شهدتها مختلف محافظات مصر ما هو إلى نتيجة لهذا التغير، وأشارت إلى أن التغيرات المناخية ستختلف من فترة لأخرى، قائلة: 'لم نتعود على مشاهدة تأثير التغير المناخي ولكن يجب التعود على مثل هذه الظواهر'.

وأكدت أن 'الدولة مستعدة للتغيرات المناخية ولديها نظام للإنذار المبكر على مستوى الجمهورية، مشيرة أن 'نظام الإنذار المبكر يخبرنا بموعد ومكان تركز الملوثات'.

العاصفة الترابية

وتابعت: 'هذا التلوث يحدث لأول مرة، تغير المناخ حقيقة، والدولة مستعدة للعاصفة الترابية طوال الفترة الماضية، وسيتم الإعلان عن مشروع لإدارة تلوث الهواء يوم الاثنين المقبل، في ضوء جهود مواجهة التغيرات المناخية، وأن الوزارة تتابع مؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر التابعة لوزارة البيئة والمنتشرة في العديد من أنحاء البلاد'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً