اعلان

التموين: نتعامل مع أكثر من منشأ للحصول على القمح ولم نطلب جدولة المستحقات

توريد القمح بصوامع البحيرة
توريد القمح بصوامع البحيرة

أكد  الدكتور إبراهيم عشماوي، مستشار وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ورئيس البورصة السلعية، ان الدعم الاستثنائي المقدم للفئات الأولى بالرعاية سينتهي 30 يونيو الحالي، وسيتم البت فى وقفه أو مده خلال اجتماع مجلس الوزراء المقبل.

وقال 'عشماوي'، في تصريحات تلفزيونية، على فضائية 'أون إي'، إن تمديد الدعم الاستثنائي بيكون من مجلس الوزراء وليس قرار وزارة التموين، حيث أن القرارات يتم بناؤها على ظروف اقتصادية  معينة وهذا الدعم الاستثنائي ينتهي  يونيو الجاري، وإن كان هناك قرار من مجلس الوزراء  له الحق من ذلك.

وأوضح أنه هناك نحو 36  مليون مواطن يستفيد بالدعم الاستثنائي، ومازالت الدولة تهتم بالشريحة الاولى بالرعاية   في مثل هذه الظروف، وكما حدث  مرتين  حتى على صعيد اللحوم تعمل الدولة على زيادة  معروضة في المنافذ بسعر 195 جنيها للكيلو، فضلًا عن التعاقد على 25 ألف رأس ماشية من دولة جيبوتي عبر ألية زيادة المعروض حتى تتعادل الأسعار.

وأوضح أن استمرار الدعم الاستثنائي على التموين  تكلفته حوالي 8 مليارات جنيه، وقد يؤدي لعجز الموازنة.

أزمة استيراد القمح

ونفى مستشار التموين ما تردد أن مصر تعمل حالياً على جدولة  مستحقات موردي القمح من دول المنشا، مؤكداً أن مصر تعامل مع أكثر من منشأ وأنه لم ولن يحدث أن طلبت مصر من أحد الموردين جدولة المستحقات.

وشدد على أن مصر تتعامل مع أكثر من منشأ للحصول على القمح ولم نطلب أي جدولة المستحقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً