اعلان

البحوث الفلكية تكشف مفاجأة عن الظواهر الجوية في الصيف.. تكاثر الشهب واقتران الكواكب

زخة الشهب
زخة الشهب

كشف الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية و الجيو فيزيقية، تفاصيل انطلاق فصل الصيف رسميا اليوم الأربعاء، قائلًا أن بداية الفصول الفلكية مرتبطة بدوران الأرض حول محورها حول الشمس ووضع الشمس الظاهرة في المجموعات النجمية المحيطة بنا.

وأضاف 'القاضي'، في مداخلة هاتفية لبرنامج 'صباح الورد'، المذاع عبر قناة 'تن'، اليوم الأربعاء، أن لدينا أربعة فصول في العام، و4 مواقيت رسمية مع بداية كل فصل فلكية، لافتًا إلى أنه هناك تغيرات مناخية وعوامل كثيرة تحدث داخل الغلاف الجوي، الأمر الذي جعلنا نشعر بتغير نسبي في حالة الطقس في مصر، وشاهدنا طقس حار شديد وبرد وأمطار خلال الأيام الماضية.

الظواهر الفلكية في الصيف

وأوضح  الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية و الجيو فيزيقية، أن من الشهر الماضي نشعر بموجات حر بالرغم من أيام كان هناك أمطار، وأيام الشتاء تكون دافئة على عكس توقعات الفصل البارد، لكنها تدخل في مؤشرات الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية.

وأكد أنه يوجد عدة انقلابات منها الانقلاب الصيفي بدأ اليوم ومعها تبدأ ساعات النهار في زيادة وساعات الليل تكون أقصر في اليوم حتى نصل للاعتدال الخريفي في 21 سبتمبر حتى يحدث انقلاب الشتاء.

وأشار إلى أن ابرز الظواهر الجوية في الصيف تكاثر الشهوب، واقتران الأجرام السماوية مع بعضها في أوقات يتم الإعلان عنها مسبقا من قبل البحوث الفلكية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة