اعلان

الرئيس السيسي: يجب على صندوق النقد تعليق أو إلغاء الرسوم الإضافية وقت الأزمات

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر وضعت خطة التنمية المستدامة على أساس خطتها الوطنية لإدارة الديون، مضيفًا: 'نحتاج إلى وسائل جديدة لإدارة ديون الدول الفقيرة وبحث مبادلة تلك الديون'.

وأوضح 'السيسي'، خلال مشاركته في فعاليات المائدة المستديرة طريقة جديدة.. شراكات النمو الأخضر ضمن القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد، المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الخميس، أن الظروف في الـ3 سنوات الماضية، ألقت بصعوبات على استمرار نجاح مصر الفعال في خطة الديون.

إلغاء الديون

وأضاف أن بحيرات مصر المطلة على البحر المتوسط كانت تمثل إساءة بيئية وتحولت لبحيرات صديقة للبيئة، ورؤية مصر تقوم على الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية لتعزيز النمو الاقتصادي.

وأشار إلى أن اتخاذ القرارات الدولية تبرز لتحول دون اندلاع أزمة ديون خبرة مع استحداث آليات مستدامة لمعالجة ديون الدول متوسطة ومنخفضة الدخل، فضلا عن التوسع في مبادلة الديون من أجل الطبيعة.

وشدد على ضرورة إصلاح هيكل النظام المالي العالمي لتعزيز تمويل التنمية المستدامة بما يتضمن إعادة تخصيص حقوق السحب الخاصة من صندوق النقد الدولي، وتعليق أو إلغاء الرسوم الإضافية للصندوق وقت الأزمات.

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بالعاصمة الفرنسية باريس، في القمة الدولية 'ميثاق التمويل العالمي الجديد، حيث تبدأ فعاليات القمة بالجلسة الافتتاحية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في القمة الدولية' ميثاق التمويل العالمي الجديد 'التي ستعقد على مدار يومي ٢٢ و٢٣ يونيو الجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً