اعلان

خبير تخطيط: إنشاء المدن الجديدة كانت ضرورة حتمية بسبب الازدحام والتكدس

المدن الجديدة
المدن الجديدة

قال المهندس أحمد حسن خليل خبير التخطيط العمراني، إن المدن الجديدة التي أنشأتها الدولة المصرية بعد ثورة 30 يونيو كانت أمرًا حتميًا بسبب الازدحام والتكدس.

وأوضح «خليل»، حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر «القناة الأولى والفضائية المصرية»، اليوم الخميس، أن منطقة وسط البلد كانت مزدحمة جدا بسبب مجمع التحرير، لكن اليوم كنت في وسط البلد الساعة التاسعة صباحا ولم يكن هناك أي تكدس مروري، وهذه اللحظة انتظرتها منذ 10 سنوات عندما بدأنا نعمل على إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة.

العاصمة الإدارية الجديدة

وأضاف أن ما حدث في وسط البلد بداية شعور الدولة المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة ونقل المقار الحكومية إليها، مع العلم أن مجلسي النواب والشيوخ لم يُنقلا للعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى مقار حكومية وسفارات لم يتم نقلها بعد.

وتابع: 'في الماضي كان لدينا حول القاهرة الطريق الدائري والطريق الأوسطي والطريق الدائري الإقليمي، هذه الطرق بديلة، وكانت تصب في ميدان التحرير، فمن يأتي للدلتا كان يذهب للتحرير، ومن يأتي من جنوب القاهرة يذهب إلى هناك، ومن ثم، فقد كان إنشاء المدن الجديدة ومنها العاصمة الإدارية الجديدة أمر مهم للغاية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم