اعلان

أستاذ مناهج: الهدف من امتحانات الثانوية العامة ليس النجاح

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

علق الدكتور حسن شحاته، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، على امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا: 'امتحانات الثانوية العامة يتم وضعها بضوابط ومعايير ولا يخرج عن الكتاب'.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'حضرة المواطن'، المُذاع عبر فضائية 'الحدث اليوم'، تابع: 'الهدف من الامتحان ليس المرور والنجاح ولكن الهدف منه التمييز وترتيب الطلاب حسب مهاراتهم وقدراتهم بحيث أن كل درجة في الامتحان تعبر عن قدرة الطالب'.

الهدف من امتحانات الثانوية العامة ليس النجاح

وأكمل شحاتة: 'الإجابات يجب أن تعبر بصدق عن قدرات الطلاب وإلا سيكون هناك تفوق وهمي بين الطلاب، والجميع يحصل على الدرجات النهائية'.

واختتم: 'الهدف من الامتحانات هو الفرز والتمييز بين الطلاب وتصنيف الطلاب حسب مستواهم، ومعنى أن يكون الامتحان في مستوى الطالب المتوسط هذا تعبير خطأ لأن الامتحان يجب أن يميز بين الطالب المتميز والطالب المتوسط والطالب تحت المتوسط'.

وفي وقت سابق علق إبراهيم محمد، معلم مادة الكيمياء، على الجدل حول امتحان الكيمياء للثانوية العامة اليوم.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'حضرة المواطن'، المُذاع عبر فضائية 'الحدث اليوم'، قال: 'الامتحان لابد أن يفرق بين الطالب المتميز والطالب المتوسط والطالب الضعيف جدا'.

وأكمل: 'الامتحان عبارة عن 46 نقطة، بينهم نقاط تحدد مستوى الطالب المتوسط ونقاط تحدد مستوى الطالب المتميز'، موضحا: 'الامتحان يجيب أن يسير بهذا المعيار'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً