اعلان

وكيل الصحة عن عقار اسكندرية المنهار: لسنا قادرين على تقدير عدد الأفراد الذين كانوا بالعقار

عقار الأسكندرية المنهار
عقار الأسكندرية المنهار

تلقى اللواء أحمد حبيب، رئيس حي شرق الإسكندرية، بلاغًا بـ انهيار عقار قديم بـ12 خلف شارع النسفي بمنطقة فلمنج بنطاق الحي، وهو عقار قديم مكون من دور أرضي و4 طوابق، خال من السكان دون حدوث أيه إصابات بسبب عقار اسكندرية المنهار.

قالت أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسكندرية، إن قوات الدفاع المدني تستخدم المعدات المناسبة واللازمة لرفع الأنقاض واستخراج المصابين في انهيار عقار بمنطقة سيدي بشر.

وأضافت 'طهيو'، في تصريحات لفضائية 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الإثنين، إنه لدينا حتى الآن مصابين إثنين، الاول من السكان، والثاني من أحد الأطقم الطبية أصيب في الانفجار الثاني للمبنى حتى الآن.

وأكملت: 'لسنا قادرين على تقدير عدد الأفراد والمواطنين الذين كانوا متواجدين بالعقار وقت وقوع الحادث، لأنه ليس عقار سكني ثابت، لكنه عقار شقق تؤجر للمصطافين، وحتى الآن لم يتعرف أحد على الأعداد المتواجدة بالعقار'.

عقار الاسكندرية المنهار

وتابعت: 'نتمنى من الله أن العقار كان خاليا ولم يتم تسكينه حتى الآن، ومحافظة الإسكندرية تتميز بوجود شبكة قوية من المستشفيات المجهزة من قبل وزارة الصحة والسكان بأحدث الأجهزة'.

وواصلت: 'يوجد مستشفى قريب وهو مستشفى شرق المدينة الذي يبعد 5 دقائق عن موقع الحدث، وهناك العديد من المستشفيات في نطاق المنطقة، وتم التعامل وفقا لخطة الأزمات والكوارث، وتم رفع درجة الاستعداد القصوى بـ15 مستشفى تابعة لوزارة الصحة والسكان بالإسكندرية وتم استدعاء الأطقم الطبية وفرق الانتشار السريع اللازمة في وجود هذه الأزمات مثل جراحات المخ والأعصاب وجراحات الأوعية الدموية وجراحات العظام'.

وكلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية يكلف كافة الجهات المعنية وقوات الحماية المدنية بالانتقال إلى موقع انهيار عقار مكون من أرضى و١٣ طابقا ويستخدم غالبيتها شقق مصيفية.

أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام بالتحقيق في واقعة عقار اسكندرية المنهار بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية، حيث انتقل فريق من النيابة العامة إلى مسرح الحادث لمعاينته.

وكلفت النيابة العامة الحماية المدنية ومسئولي الحي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المنطقة والعقارات المجاورة، وتشكيل لجنة من مديرية الإسكان بالمحافظة لإجراء المعاينة اللازمة للعقار وفحص ملفه وذلك بعدما أمرت النيابة العامة بالتحفظ عليه وصولًا لبيان سبب الحادث، وجار استكمال إجراءات التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً