اعلان

«القومي للاتصالات»: نقوم بتأهيل الكوادر المختلفة للتعامل مع التحول الرقمي

معهد الاتصالات
معهد الاتصالات

قال الدكتور أحمد الخطاب مدير المعهد القومي للاتصالات، إن المعهد أنشئ منذ عام 40 عاما وهو أحد أهم أذرع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف 'خطاب'، خلال لقائه في برنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الخميس، أنه من أهم أهداف إنشاء معهد الاتصالات إجراء الأبحاث التي تحل المشكلات الوطنية ويقدم مقترحات لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لافتًا إلى أنه يقوم بعمل استشارات، ولديه دبلومة معتمدة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

أهداف القومي للاتصالات

وأوضح أنه من أهم المحاور التي نعمل عليها التنمية البشرية، وهو ما يتسق مع توجه الدولة وتوجه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستثمار في البشر من أجل خلق كوادر تقودنا لبناء الجمهورية الجديدة.

وأكد أن الدولة بشكل عام والوزارة بشكل خاص توفر دعما للتحول الرقمي بأوجه عديدة، بداية من البنية التحتية في المبادرات مثل حياة كريمة وهذا الأمر لا يتعلق بنشاط المعهد، لكننا مختصون بالمبادرات المختلفة التي نستخدمها لتأهيل الكوادر التي تعمل معنا في إطار التحول الرقمي على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه المعهد يقوم بتقديم برامج تدريبية تستهدف الطلاب والخريجين والموظفين الحكوميين حتى يتعاملوا مع التكنولوجيا بشكل أكبر في إطار التحول الرقمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً