اعلان

خالد عكاشة: هناك رغبة بين مصر وتركيا لاستعادة العمل المشترك

العميد خالد عكاشة
العميد خالد عكاشة

قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن رفع العلاقات الدبلوماسية بين مصر وتركيا إلى مستوى السفراء خطوة إيجابية بكل المقاييس.

وأضاف «عكاشة»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، أنه تابعنا مقدمات هذه الخطوة في النصف الثاني من العام الماضي من خلال الرغبة التركية في تصحيح العلاقات مع مصر واستعادة هذه العلاقات بشكل جيد وطبيعي وعلى مستوى رفيع من التمثيل بين البلدين.

وأوضح أن القاهرة قابلت هذه الرغبة التركية بالترحاب، مشيرا إلى أن هناك رغبة بين البلدين لاستعادة العمل المشترك على صعيد العلاقات البينية بين الدولتين والشعبين والحكومتين، كما أن هناك آفاقاً عديدة ومتنوعة لهذا النوع من الشراكات.

الشراكة المصرية التركية

وأكد أنه بُعد آخر عَبَر عنه كل من الرئيسين المصري والتركي فيما يتعلق باشتراك الدولتين باعتبارهما من الدول الكبرى في المنطقة والإقليم للعمل معا مستقبلا بالعديد من ملفات الإقليم التي تحتاج للجهد المشترك إلى الجهد القاهرة وأنقرة.

ويرى «عكاشة»، أن اللجان التي انعقدت في وزارة الخارجية المصرية فتحت الملفات المتعلقة بشؤون العلاقات بين مصر وتركيا، معتقدا أن وجهات النظر المصرية وصلت بشكل مفصل وكامل إلى الجانب التركي، مشيرًا إلى أن الجهد المشترك بين القاهرة وأنقرة يساهم في إرساء حالة من الاستقرار بالإقليم فضلا عن تقديم يد العون لكثير من بلدان المنطقة وملفاتها التي مازالت على درجة عالية من التوتر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً