اعلان

وزارة العمل: نسبة البطالة تراجعت من 13% إلى 7.1% واستطعنا توظيف 6 ملايين شاب وفتاة

وزارة القوى العاملة - العمل
وزارة القوى العاملة - العمل

قال عبد الوهاب خضر، المتحدث باسم وزارة القوى العاملة، إنه تم تغير اسم الوزارة من وزارة القوى العاملة إلى وزارة العمل، وهذا يتطابق مع المعايير الدولية والملف المسئولة عنه هذه الوزارة.

وأوضح 'خضر'،  خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج '8 الصبح' المذاع على قناة 'دي إم سي'، إن ملف العمل كان من الملفات التي شهدت إنجازات واضحة منذ ثورة 30 يونيو، لأن ما حدث يستحق أن يطلق عليه كلمة انجازات لأنها حدثت في ظل تحديات غير مسبوقة بتحديات مرت بها دول العالم.

وأضاف أنه في الوقت الذي يشهد العالم 270 مليون عاطل خلال الفترة السابقة، دولة 30 يونيو تمكنت من تعيين أكثر من 6 ملايين شاب وفتاة في الداخل والخارج، عن طريق المشروعات العملاقة التي تقيمها الدولة المصرية، والنشرة القومية التي تعلن عنها وزارة العمل، وملتقيات التوظيف، ومكاتب الحاق العمالة في الخارج.

البطالة والتوظيف في مصر

وأكد أن نسبة البطالة في مصر تراجعت خلال الـ 10 سنوات الماضية من 13% إلى 7.1%، ودولة 30 يونيو طبقت العدالة الاجتماعية وقدمت 5 مليارات جنيه للعمالة غير المنتظمة في فترة فيروس كورونا، منهم مليار و800 مليون جنيه من حسابات العمالة الغير منتظمة التابعة لوزارة العمل، مليار و600 مليون جنيه للعمال في الشركات التي تعثرت خاصة في قطاع السياحة.

وأشار إلى أنه تم تعيين 28 ألف من ذوي الهمم في الوظائف، وقمنا بتعيين من يناير 2023 حتى الأن 6 آلاف من ذوي الهمم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً