اعلان

أشرف عقبة: مبادرة «100 يوم صحة» تهتم بالاكتشاف المبكر للأمراض والوقاية منها

الدكتور أشرف عقبة رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس
الدكتور أشرف عقبة رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة السابق بجامعة عين شمس، إن مبادرة «100 يوم صحة» تشمل المواطنين الأصحاء والمرضى، كونها تهتم بملف ضرورة الاكتشاف المبكرة عن الأمراض والوقاية، وهذا من خلال فرق التواصل الاجتماعي التي تقوم بهذه المبادرة، وهذا أمر هام لمنع حدوث الأمراض أو التعامل مع مضاعفات الأمراض، وبالتالي تكون تكلفته أعلى ونتائجه أقل.

وأضاف «عقبة»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، أن الخدمات الصحية التي تقدم خلال الفترة الأخيرة متميزة إذ بدأت بمبادرات رئاسية شملت كل المواطنين بجميع الأعمار مثل مبادرة القضاء على فيروس سي التي أشادت بها كل المنظمات العالمية.

وأكد  أن مبادرة «100 يوم صحة» تشمل جميع المبادرات وتستمر من أجل القضاء على قوائم الانتظار إلى جانب تقديم الرعاية الصحية والخدمات علاوة على التواصل مع المواطنين.

الخدمات الطبية

وأوضح أن الحصول على الخدمات الطبية فضلا عن المسح الشامل والكشف عن الأمراض المبكرة أصبح متاح لجميع المواطنين، مشيرًا إلى أن المبادرات الصحية شملت الأطفال في البحث عن التقزم والآنية وضعف السمع، أما عن المرأة فهناك مبادرة من أجل الكشف المبكر عن سرطان الثدي وكذلك الأمراض غير السارية بالنسبة لكبار السن مثل الضغط والسكر والاعتلال الكلوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً