اعلان

طقس سيئ يضرب الساحل الشمالي.. الأرصاد تحذر المصيفين الاقتراب من الشواطئ

الساحل الشمالي
الساحل الشمالي

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه لا نزال متأثرين بمنخفض الهند الموسمي المصحوب بكتل هوائية معظمها قادمة من على البحر المتوسط، والذي يؤدي إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، والذي يجعلنا نشعر بارتفاع كبير في درجات النهار.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج'صباح الخير يامصر'، والمذاع عبر فضائية 'الأولى المصرية'، اليوم السبت، أنه متوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية؛ بينما تسجل درجة الحرارة المحسوسة ما بين الـ 37 والـ 38 درجة مئوية بسبب الرطوبة في الجو، هذا بالإضافة لزيادة فترة سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار.

وأوضحت أن يسود اليوم طقس حار رطب على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة على المناطق الجنوبية للبلاد، أما خلال فترة الليل يسود طقس معتدل على أغلب الأنحاء.

وتوقعت أنه يوجد نشاط نسبي في الرياح في معظم المحافظات، تتراوح سرعتها ما بين الـ 30 والـ 35 كم /ساعة، والذي يعمل على تلطيف نسبي في الأجواء، بجانب اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الأمواج حتى 3 أمتار وسوف يشكل خطورة على المصيفين في سواحل بلطيم ودمياط والإسكندرية والعالمين ومطروح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار