اعلان

صندوق «علاج الإدمان»: إتاحة قروض مالية للمتعافين من تعاطي المخدرات

أنشطة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان
أنشطة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

قال الدكتور مدحت وهبة، المستشار الإعلامي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إنهم يعملون على أكثر من شق وهو الشق الإعلامي، والشق الوقائي، فيما يتعلق بالتغذية العلاجية المختلفة.

 

وأكد، وهبة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج' ٨ الصبح' المذاع على فضائية “الدي أم سي'، اليوم السبت، أن مصر لديها ٢٨ مركزا علاجيا منتشرين في ١٧ محافظة، والفترة الماضية اهتمت القيادة السياسية الحالية الشباب من تعاطي المواد المخدرة،  وفي عام ٢٠١٤ كان لدينا ١٢ مركز علاجي فقط في ٦ محافظات ولكن الآن لدينا 27 مركز علاجي في ١٧ محافظة.

أكبر مركز في الشرق الأوسط

وأضاف أنه سوف يتم إنشاء مركزين آخرين في قنا لأهالي الصعيد وآخر في الجيزة وتحديدا في إمبابة ويعتبر الأكبر في الشرق الأوسط ويتميز هذا المركز على علاج مرضى الإدمان من ذوي الهمم.

وأوضح أنه سوف يتم إنشاء خمسة مراكز علاجية جديدة  في القري من ضمن قرى مبادرة حياة كريمة في محافظة دمياط والغربية، لافتًا إلى أن هذه المراكز العلاجية تتميز بالخدمات المقدمة لعلاج المدنيين منها التأهيل النفسي والاجتماعي للمريض والتأهيل الاقتصادي، وإتاحة قروض للمتعافين لمساعدتهم في إنشاء مشروعات صغيرة يحتاجها سوق العمل.

وأشار إلى أنه فيما يتعلق بالشق التوعوي،  إنشاء مراكز توعية داخل المدارس لرفع الوعي لدي الأطفال، لتوعيتهم ضد خطورة الإدمان والمواد المخدرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | إصابة زياد كمال