اعلان

خبير سياحي: العلمين تشبه جزر المالديف بها أنقى مياه في مصر

شواطئ العلمين
شواطئ العلمين

قال محمد كارم، الخبير السياحي، في حديثه عن العلمين الجديدة ومزارتها، إنه خلال الفترة الماضية جرى وضع مدينة العلمين على الأجندة السياحية، ومن أهم فعالياتها مهرجان الشاطئ، الذي سيكون حدثا عالميا على أرض مصر.

وأضاف 'كارم'، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج 'هذا الصباح'، المذاع على قناة 'إكسترا نيوز'، اليوم الثلاثاء، أنه جرى إنشاء المدينة الثقافية بها، ودار أوبرا ومسرح روماني سيجرى عرض الحفلات الموسيقية من خلاله ومكتبة ثقافية، وهناك مبنى أول بها لتنمية المهارات اليدوية لتراث العلمين، لافتًا إلى أن المدينة لها طابعا خاصا؛ لأنها من أنقى المياه بمصر وتمثل جزر المالديف بها.

وأشار إلى جهود الدولة للمساعدة على تنوع المنتج السياحي، والاهتمام بالمناطق السياحية بمصر، والسياحة الأوربية، مشددًا على أن مهرجان الشاطئ سيكون حدثا عالميا على أرض مصر، سيعمل على رفع شأن السياحة.

ومن جانبه أكد الناقد الفني أحمد سعد، إن مدينة العلمين كانت منطقة خوف بسبب ارتباطها بالألغام في الحرب العالمية الثانية، لكنها تحولت إلى أجمل منطقة على شاطئ المتوسط، وذلك في غضون 5 أو 6 سنوات، واصفًا هذا التحول بأنه «شبه إعجاز».

وتابع: «مهرجان العلمين الجديدة قرار صائب؛ إذ يضم حفلات غنائية وأفلام سينمائية.. هذا المكان سيشهد تعدد القوى الناعمة، وهو ما يعبر عن أن مصر بلد سلام، كما أنها أصل القوى الناعمة وأصل الفنون».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً