اعلان

رئيس الوزراء: نستهدف زيادة الحصيلة الدولارية إلى 191 مليار دولار عام 2026

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تتحرك بشكل كبير لتحسين الاستثمار وزيادة الإيرادات الدولارية، وتستهدف اعتبار من اليوم حتى 3 سنوات، زيادات الحصيلة من الصادرات والسياحة وتحسين بيئة الاستثمار الداخلية.

وأضاف 'مدبولي'، خلال مؤتمر صحفي في ختام الاجتماع الأسبوعي للحكومة من العاصمة الإدارية الجديدة اليوم الثلاثاء، أن الدولة تستهدف زيادة الصادرات السلعية والسياحية بنسبة 20%، وزيادة عدد السياح إلى 15 مليون سائح بنهاية 2023.

وأكد أن الدولة تستهدف زيادة تحويلات المصريين في الخارج بنسبة 10%، وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنسبة 10%، وزيادة حاصلات قناة السويس بنسبة 10%، وزيادة خدمات التعهيد والدراسات الخاصة بالتكنولوجيا الاتصالات بنسبة 10%.

وأشار إلى أن هذه المستهدفات سوف تزيد الحصيلة الدولارية بحوالي 70 مليار دولار سنويًا، بنحو 191 مليار دولار حتى عام 2026، منهم 88 مليار دولار صادرات سلعية، و20 مليار إيرادات من قطاع السياحة، و45 مليار تحويلات المصريين في الخارج، و13 مليار استثمار أجنبي مباشر، و17 مليار عائدات قناة السويس مع عادات قطاع الخدمات البحرية، و9 مليار من خدمات الاتصالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً