اعلان

«الأرصاد» تحذر من تقلبات جوية في الطقس الأيام القادمة.. كتل هوائية حارة

ارتفاع درجات الحرارة اليوم الجمعة
ارتفاع درجات الحرارة اليوم الجمعة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الطقس خلال هذه الأيام يتأثر بمنخفض الهند الموسمي.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على فضائية «القناة الأولى المصرية»، اليوم الأربعاء، أن هذا المنخفض يحمل كتل هوائية حارة تمر على البحر المتوسط محملة بكميات كبيرة من بخار الماء، تؤدي لارتفاع كبير في نسب الرطوبة، مما يشعرنا ارتفاع كبير بدرجات الحرارة، على الرغم من أن درجات الحرارة في الظل تدور حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأوضحت أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة اليوم من المتوقع أن تسجل 35 درجة مئوية، ولكن نسب الرطوبة تجعلنا نشعر بدرجة حرارة محسوسة 38 درجة مئوية، مشيرة إلى أن فترات النهار تشهد زيادة بفترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير، مما يساعد على الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

منخفض الهند الموسمي

وأشارت إلى أن الطقس فترات النهار حار رطب على المناطق الشمالية والسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، شديد الحرارة نهارًا في المناطق الجنوبية بشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، وبالنسبة لفترات الليل ومع غياب أشعة الشمس يحدث انخفاضا في درجات الحرارة، يكون ملحوظا في فترات الصباح الباكر، ويكون الطقس معتدلا على أغلب محافظات الجمهورية.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه يوجد نشاطا نسبيا للرياح بمعظم المحافظات، مما يساعد بشكل كبير على تلطيف الأجواء وعدم الشعور بنسب الرطوبة خلال المساء وساعات الليل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم