اعلان

آبي أحمد يوجه الشكر للرئيس السيسي على حرصه لإيجاد حلول للأزمة السودانية

رئيس وزراء اثيوبيا
رئيس وزراء اثيوبيا

وجه رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على كرم الضيافة والدعوة لحضور قمة دول جوار السودان، من أجل إيجاد حل لأزمة السودان، مثنيًا على دور وجهود المملكة العربية السعودية خلال الأيام الأولى من الصراع والحرب السودانية.

وقال «أحمد»، خلال كلمة قمة دول جوار السودان، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الخميس، إن إثيوبيا تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فوري ومستدام، وطرح حوار يساهم في استقرار السودان وتنظيم عملية انتقالية لتحقيق السلام في السودان ونحن مستعدون للمساعدة في ذلك.

قمة دول جوار السودان

وأكد الرئيس السيسي إن التدهور الحاد للوضع الإنساني، والتداعيات الكارثية للأزمة السودانية تتطلب الوقف الفوري والمستدام للعمليات العسكرية، حفاظًا على مقدرات الشعب السوداني الشقيق، ومؤسسات الدولة؛ لتتمكن من الاضطلاع بمسؤولياتها تجاه المواطنين.

وطالب السيسي، خلال مؤتمر قمة دول جوار السودان، أطراف المجتمع الدولي بالوفاء بتعهداتها التي أُعلنت في المؤتمر الإغاثي لدعم السودان الذي عقد خلال شهر يونيو 2023، من خلال دعم دول جوار السودان الأكثر تضررًا من التبعات السلبية للأزمة، بما يعزز قدراتها على الصمود ويرففع المعاناة عن كاهل الفارين من النزاع إلى دول الجوار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً