اعلان

عميد طب أسيوط عن رسوب 60% من طلاب سنة أولى: «دي دفعة الثانوية التي أثارت الشبهات العام الماضي»

كلية طب جامعة اسيوط
كلية طب جامعة اسيوط

علق الدكتور علاء عطية عميد كلية طب جامعة أسيوط، على خبر رسوب 60% من طلاب الفرقة الأولى في كلية الطب، قائلًا: 'بالفعل الخبر صحيح'.

وقال 'عطية'، في تصريحات تلفزيونية، على فضائية 'أون إي'، إن عدد المقيدين بالفرقة الاولى  120  طالب في السنة الاولى، منهم 720 طالب رسبوا، بينهم  339   طالب وافد من السودان من إجمالي 350 طالبًا، التحقوا بكلية طب اسيوط، لافتً إلى أن إجمالي الراسبين من الطلاب المصريين والسودانيين حوالي 720 طالبًا.

وأوضح أن الامتحانات في جامعة أسيوط لم تتغير في طبيعتها، وهي تتبع معايير الجودة، مضيفًا: 'احنا ماشيين بنظام معين عشان نخرج أطباء فاعلين في المجتمع ومستواهم جيد لخدمة المرضى'.

وأضاف: 'مافيش حاجة اتغيرت لدينا مجموعة من الإخوة الأشقاء السودانيين حوالي 350 طالب سقط منهم 339 طالب التحقوا من البداية، لأنهم ماقدروش يجيبوا على بداية العام الدراسي جاءوا متأخرين شوية وحضروا الامتحان ورسبوا'.

امتحانات الدور الثاني

وعن أسباب الرسوب بالنسبة للطلاب المصريين، أكد، قائلًا: 'دي دفعة الثانوية العامة  بتاع السنة اللي فاتت والتي أثير حولها الكثير من اللغط  حول أمور تتعلق بالامتحانات، لأن نسبة النجاح كانت السنة الماضية في الفرقة الأولى كانت 81% والنسبة السنة دي انخفضت بسبب دفعة الثانوية العامة الماضية'.

وأشار إلى أن هؤلاء الطلاب لهم دور ثانٍ، مستطردًا: 'الراسبين ليهم دور ثاني والحد الأدنى للطالب للعبور للمرحلة التالية أن يكون راسب في مادتين و احنا بنعتبر الطالب راسب طالما له دور ثاني'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً