اعلان

رئيس «حزب المواطنة»: الدولة تطبق معايير حقوق الإنسان أفضل من بعض الدول الأوروبية

جمال التهامي رئيس حزب المواطنة
جمال التهامي رئيس حزب المواطنة

قال المستشار جمال التهامي، رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، إن ردود فعل الرئيس عبدالفتاح السيسي الفورية على المطالب التوافقية التي تمت من خلال منصة الحوار الوطني، دليلا قاطعًا على أن الرئيس السيسي يعيش بوجدانه مع الشعب المصري وما يتوافقون عليه بشأن تحقيق المصلحة العامة للدولة وتطبيق معايير حقوق الإنسان.

وأضاف «التهامي»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الخميس، أن حقوق الإنسان الحقيقية لا تنحصر في حرية الرأي فقط بل المأكل والملبس والمشرب، مشيرًا إلى أن مصر أصبحت ماضية على طريق تحقيق أهدافها من خلال استراتيجية وطنية أرسى الرئيس السيسي قواعدها.

وأوضح أن الحوار الوطني وقرار العفو الرئاسي عن بعض المحبوسين أو الصادر بحقهم أحكاما قضائية جاء وفقا لسلطات الرئيس الدستورية ودليل قاطع على أن مصر تطبق معايير حقوق الإنسان بدقة مقارنة بدول غربية كثيرة.

وأكد، أن ردود فعل العالم الخارجي حول قرار العفو الرئاسي عن المحبوسين الصادر بحقهم أحكاما قضائية بالنسبة لمصر غير مهمة، كونهم يستهدفون الدولة المصرية دائما من خلال مزاعم غير موجودة في الواقع، مضيفًا: «الدولة المصرية وما يدور فيها من تطبيق أعلى معايير لحقوق الإنسان فاقت كثيرا من الدول الأوروبية مثل فرنسا وغيرها».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مشاورات مصرية مع كافة الأطراف لحسم الخلاف حول بعض نقاط الهدنة