اعلان

الأرصاد الجوية: استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. ونسب الرطوبة تصل إلى 95% (فيديو)

حالة الطقس
حالة الطقس
كتب : عزة رخا

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الجمعة، سيشهد استمرارًا في ارتفاع درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، مع الارتفاع في نسب الرطوبة على أغلب الأنحاء.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني ولمياء حمدين، أنّه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى نحو 37 درجة مئوية، في الظل.

الأرصاد: انتهاء التقلبات الجوية وبدء ارتفاع درجات الحرارة - الأسبوع

الأرصاد الجوية: مصر تتأثر بكتل هوائية شديدة الحرارة وبمنخفض موسمي

وأوضحت «غانم»، أنّ البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي مصحوبًا بكتلٍ هوائية شديدة الحرارة تمر على البحر الأبيض المتوسط، وتكون محملة بكميات كبيرة من بخار الماء، وتسبب ارتفاعًا في نسب الرطوبة على أغلب الأنحاء.

وأوضحت غانم، أنّ ارتفاع نسب الرطوبة يزيد إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة، وبالتالي فإنّ درجة الحرارة العظمى المقاسة في الظل بالقاهرة ستكون 37 درجة، وستكون 40 درجة مئوية وهي القيمة التي يشعر بها المواطنون.

تابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنّ نسب الرطوبة تصل إلى 95% على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط ومن 80% إلى 90% على القاهرة الكبرى والوجه البحري، كما أنّ المناطق الشمالية تشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الرطوبة.

ولفتت إلى أنّ درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام من 2 درجة إلى 3 درجات، وبالتالي فإنّنا نشهد استمرار الأجواء شديدة الحرارة الرطبة في معظم المحافظات، وخصوصا المحافظات الداخلية، مثل الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً