اعلان

خبير بيئي: مصر أقل دول العالم في الانبعاثات الكربونية بنسبة 6%

انبعاثات كربونية
انبعاثات كربونية

قال الدكتور تحسين شعلة، إن العالم جون فورييه أول من اكتشف ظاهرة الاحتباس الحراري عام 1824، قبل أن يقدم سفانت أرينيوس تعريفا للاحتباس الحراري عام 1894، بأنها ظاهرة تنتج عن امتصاص الأشعة تحت الحمراء واحتباسها، نتيجة للغازات الدفيئة التي تصدر من الأرض.

وأوضح 'شعلة'، خلال لقائه ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، اليوم الإثنين، أن الخبير البيئي وأستاذ التكنولوجيا الحيوية، سبب معاناة دول العالم من ظاهرة الاحتباس الحراري؛ للحركة غير الطبيعية للبشر، باستخدام المركبات والانبعاثات الكربونية والوقود الأحفوري، مما تؤدي لانبعاثات الغازات الكربونية هيدروكربون للطبقات العليا من الجو، والتي تعمل كمرآة في الغلاف الجوي، وتحول دون امتصاص الأشعة تحت الحمراء والأشعة البنفسجية عن طريق الأرض، دون ارتدائها.

جائحة كورونا

وأكد أن مصر أقل دول العالم التي تعاني من الانبعاثات الكربونية بواقع 6%، مضيفًا أنه في الوقت ذاته أن مصر تتضرر مثل باقي العالم أيضا، لتسجل درجات حرارة 35 في الصباح على غير المعتاد مع ارتفاع تدريجي مع تقدم الساعات.

ولفت إلى أن دول العالم خلال فترة كورونا لم تعاني من ظاهرة الاحتباس الحراري أو ارتفاع درجات الحرارة، بل على العكس كان المناخ يتميز بالاعتدال؛ نتيجة لتوقف حركة البشر لا سيما الطائرات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر