اعلان

أستاذ اتصالات: هوليود استغلت الذكاء الاصطناعي لاستخدام أشكال الفنانين الرقمية لمدة 3 سنوات

هوليود
هوليود

علق الدكتور أحمد سلمان أستاذ مساعد الشبكات والاتصالات وأمن المعلومات بجامعة جيمس ماديسون في ولاية فرجينيا الأمريكية، على تصريحات منسوبة للنجم العالمي توم كروز قال فيها إنه يخشى الذكاء الصناعي لأنه سوف يجتاح كل المجالات وربما يصل إلى صناعة السينما في يوم من الأيام، وقد يجعله وفنانين وعاملين آخرين بالوسط الفني دون عمل، بحيث يمكن لشركات الإنتاج ان تستخدم الذكاء الاصطناعي كبديل للممثلين.

وقال 'سلمان'، خلال مداخلة عبر تطبيق zoom ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الأربعاء، إن هناك إضراب شارك فيه عدد من النجوم والكتاب والممثلين عموما في هوليود بسبب هذا الأمر، وأصل المشكلة هو أن بعض العقود التي يتم توقيعها مع الكومبارسات تنص على إمكانية استخدام أشكالهم الرقمية لمدة 3 سنوات على سبيل المثال، حتى تستخدمها هذه الجهات في أفلام أخرى.

وأضاف، أنه هناك جهات الإنتاج ترغب في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي حتى لا تدفع للممثلين، وهو ما دفع بعض الممثلين إلى الدخول في إضراب، حيث يريدون الحصول على جزء من الأجر عند استخدام النسخة الرقمية في أعمال أخرى.

وأوضح أن الكُتاب متخوفون أيضا بسبب تقنيات الذكاء الاصطناعي مثل 'تشات جي بي تي'، والذي قد يستخدم في كتابة النصوص، على أن يتم إجراء بعض المعالجات البسيطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً