اعلان

وزير البترول عن طرح مصر مزايدات للمعادن النفيسة.. «العالم مهتم بالطاقة النظيفة»

وزير البترول
وزير البترول

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إنه تم البدء في الإنتاج التجاري للذهب من كشف 'إيقات' ونتوقع أن يصل الإنتاج إلى طن واحد خلال العام الحالي.

وأضاف 'الملا' في تصريحاته على شبكة 'CNBC العربية'، اليوم الأربعاء، إن إنتاج كشف 'إيقات' ليس كبير في الوقت الحالي لحين الانتهاء من تجهيز المصفاة الخاصة بالمنجم، للعمل بشكل أكبر وتحقيق إنتاج أكثر.

وعن طرح مزايدة جديدة في قطاع التعدين والمعادن النفسية خلال الربع الحالي، أكد وزير البترول، قائلًا: 'بنجهز كل الأوراق والموافقات عشان الطرح هتبقى مزايدة عن كل المعادن فوسفات بوتاسيوم منجنيز وزنك لكن ليس من ضمنها الذهب، ونطرحها ويبقى في اقبال عليها'.

مزايدة المعادن النفيسة

وأوضح أنه أصبح هناك إقبال كبير على الاهتمام بشراء هذه المعادن النفسية التي يمكن استخدامها في الطاقة الانتقالية الجديدة وهي الطاقة النظيفة، مثل تصنيع بطاريات الليثيوم وغيرها، مشيرًا إلى أن مصر وجدت أن دول العالم مهتمة بالتعدين والثروات المعدنية وكل بلد فيها هذا النشاط تجد المستثمرين يبحثون عن حوافز الاستثمارات والبيانات الجيولوجية الدقيقة.

تعتزم مصر طرح مجموعة من المزايدات للمعادن النفيسة والأساسية والفوسفات والكبريت والبوتاس خلال الربع الحالي من عام 2023، وفق ما نقله بيان لوزارة البترول المصرية يوم الثلاثاء عن وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً