اعلان

وزير خارجية العراق: حرية التعبير يجب ألا تمس الحريات الأخرى.. ونرفض الأفعال المسيئة ضد الإسلام

 وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين
وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين

شدد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، على ضرورة منع تكرار الأفعال المسيئة إلى الإسلام والقرآن الكريم، وذلك خلال اتصال جمعه بنظيره الدنماركي لارس لوكه راسموسن.

وأكد 'حسين'، خلال اتصال جمعه بنظيره الدنماركي، لارس لوكه راسموسن، حسبما ذكرت «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأربعاء على رفض حكومة بلاده الأعمال المعادية للإسلام، معربًا عن إدانة العراق واستنكاره لحرق وتدنيس القرآن الكريم والعلم العراقي في الدنمارك.

وأشار إلى أن حرية التعبير يجب ألا تمس الحريات الأخرى، وأن مثل هذه الأعمال تتعارض مع كرامة الإنسان وحقوقه، داعيًا الحكومة الدنماركية إلى منع تكرار هذه الأفعال المسيئة والمتكررة إلى الإسلام والقرآن الكريم، والتصدي لمثل هذه الأعمال الاستفزازية، التي تحرض على العنف وتغذي الكراهية والعنصرية والتطرف، التي لا يمكن إدراجها ضمن نطاق الحريات.

 وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين

وأكد وزير الخارجية العراقي على ضرورة احترام حرية التعبير عن الرأي وفق المعايير الدستورية والقانونية وبما لا يشكل إساءة للأديان أو حرية المعتقد.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية الدنماركي عن استنكار حكومة بلاده لهذا العمل، مؤكدًا أن الحكومة الدنماركية ترفض بشدة مثل هذه الأعمال المعادية للإسلام، وإنها لا تدعم أو تتغاضى بأي حال عن الآراء المعادية للإسلام التي عبر عنها الشخص المعني خلال هذه الواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة