اعلان

5 نصائح هامة من خبير تربوي لطلاب الثانوية قبل دخولهم المرحلة الجامعية.. فيديو

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

قدم الدكتور حسن شحاتة، الخبير التربوي نصائح مهمة للطلاب قبل دخولهم المرحلة الجامعية، مؤكدًا أن التعليم الجامعي حرية ومسئولية معا، حيث إنه مبني على البحث العلمي والمعامل، والورش، والجانب التطبيقي أكثر من النظري.

وقال 'شحاتة'، خلال مداخلة هاتفية على فضائية 'إكسترا نيوز'، اليوم الإثنين، إن التعليم الجامعي يتحمل الطالب عبء عملية تعليم ذاته، وهناك التزامًا من الطالب وليس إلزاما في تقاليد وأعراق الجامعة.

نصائح للدراسة في الجامعة

وأكد أن الطالب يجب أن يكون على هذا المستوى من الإدراك، ليحسن التعامل مع زملائه وأساتذته، وعلى تقبل التوجيهات، والتعامل بطريقة التعليم الرقمي، والتفاعل مع الزملاء والدكاترة من خلال المحاضرات والمناقشات، لأن ذلك تكوين مهني للطالب، ليصبح صاحب وظيفة في المستقبل.

وأوضح شحاتة، أن دور الأسرة لا زال موجود من خلال المتابعة والإرشاد، وتوجيه الطالب الجامعي في كيفية التعامل اليومي مع المكتبة الإلكترونية، والإنترنت، والتزامه بالملابس الخاصة بالورش، والوقت أيضا، فلا بد أن يكون لديه القدرة على احترام المكان والوقت، حتى لا يمنع من دخول المحاضرات، إلى جانب الالتزام بالحضور.

اعتمد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسى 2022/2023 بنسبة نجاح لهذا العام 78.8%، موضحًا خلال المؤتمر الصحفي أن نسب النجاح تعكس الشفافية في امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

نتيجة الثانوية العامة 2023

نستعرض تفاصيل نتيجة الثانوية العامة هذا العام ونسب النجاح هذا العام :

- سجلت نسبة النجاح في مادة الجيولوجيا 91.1 %.

- بلغت نسبة النجاح في مادة الرياضيات 88.5 %.

- بلغت نسبة النجاح في مادة علم النفس 93.9 %.

- سجلت نسبة النجاح في مادة الكيمياء 88.9%.

- نسبة النجاح في مادة التاريخ 90.2%.

- نسبة النجاح في مادة الجغرافيا 91.6%.

- نسبة النجاح في مادة الفيزياء 91%.

- نسبة النجاح في مادة العربي 90%.

- نسبة النجاح في مادة اللغة الثانية 91%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً