اعلان

أكبر طالب في الثانوية العامة بـ 52 عاماً: «كان حلمي أكمل تعليمي وظروفي لم تسمح.. والآن حققت حلم حياتي»

خالد محمد اكبر طالب في الثانوية
خالد محمد اكبر طالب في الثانوية

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان 'خالد محمد أكبر طالب حصل على شهادة الثانوية العامة بعمر 52 سنة'.

وأضافت في التقرير: 'حياة جديدة رسمها خالد محمد صاحب الـ52 سنة بعد أن أصرّ على استكمال تعليمه في ذلك العمر المتقدم واجتياز مرحلة الثانوية العامة، وخاض ماراثون الامتحانات حتى حصل على 54% الذي اعتبره إنجازا ونجاحا لإصراره على الحصول على الشهادة الثانوية ودخول المرحلة الجامعية'.

وتابعت: 'حلم جديد يستهدفه خالد محمد بعدما اجتاز المرحلة الثانوية وهو استكمال دراسته الجامعية في كلية التربية النوعية واقترب من تحقيق رغبته بعد فتح التنسيق وأداء اختبارات القدرات بالكلية، وبخاصة أن طموحه غير متوقف ويأمل في أن يكمل بعد ذلك مرحلة الماجستير والدكتوراه'.

شهادة الثانوية العامة

وقال خالد محمد في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'،: 'حلم حياتي منذ الصغر هو إكمال تعليمي، ولكن الظروف لم تكن في صالحي، وكنت أعمل في مصنع للنسيج اليدوي، وبعدها اتجهت للتعليم وبدأت من شهادة محو الأمية، ثم قدمت على المرحلة الإعدادية وحصلت على الشهادة الإعدادية في عام 2016، واتجهت إلى الثانوية العامة وحصلت على الشهادة'.

 

وأضاف: 'زملائي في العمل شجعوني على أن أستمر في تعليمي، ومنحوني دافعا معنويا قويا، كما شجعني عميد الكلية التي أعمل فيها، بالإضافة إلى بعض الأستاذة، ولكن كثيرين سخروا مني وقالوا بعد ما شاب ودوه الكتاب ولكنني لم ألتفت لهم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول