اعلان

«الأرصاد» تكشف طقس غدًا الإثنين.. وتزف بشرى سارة للمواطنين

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية
كتب : أهل مصر

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، تفاصيل طقس غدًا الإثنين.

أكدت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'الستات ميعرفوش يكدبوا' المذاع عبر فضائية 'CBC' أننا نشهد اليوم ارتفاع ملحوظ ومؤقت في درجات الحرارة، وتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة لـ 39 درجة، وتصل درجة الحرارة المحسوسة لـ 43 درجة مئوية.

انخفاض طفيف وتدريجي

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه اعتبارًا من الغد نشهد انخفاض طفيف وتدريجي عن درجات الحرارة لتصل لـ 36 درجة على القاهرة غدًا، على أن نشهد مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة باقي أيام الأسبوع الجاري.

وأكدت 'غانم'، انخفاض درجة الحرارة يأتي لنتيجة وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تقليل نسب الرطوبة، مع وجود نشاط نسبي للرياح يقلل من الإحساس بنسب الرطوبة، مشيرة إلى أن هناك فرص لتساقط أمطار خفيفة رعدية أحيانًا على أقصى جنوب البلاد بدأت منذ عدة أيام على أسوان وأبو سمبل وحلايب وشلاتين والوادي الجديد، تكون مصحوبة بنشاط رياح المثير للرمال والأتربة، منوهة بان الأمطار مستمرة لمدة 3 أيام قادمة.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى إننا نشهد تكرار الموجات الحارة خلال شهر أغسطس ولكنها لن تكون بارتفاع كبير في درجات الحرارة، وتكون لفترة قصيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب