اعلان

«الأرصاد»: انخفاض نسبة الرطوبة والتأثر بكتل هوائية باردة.. انكسار الموجة الحارة

الأصارد تتوقع  انخفاض درجات الحرارة اليوم  2 سبتمبر 2020 الرطوبة  75%
الأصارد تتوقع انخفاض درجات الحرارة اليوم 2 سبتمبر 2020 الرطوبة 75%

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد انخفاضا في درجات الحرارة في أغلب محافظات الجمهورية، حيث بدأنا نشعر بتحسن نسبي في الأحوال الجوية، وبدأت درجات الحرارة نهارا وليلا تنخفض ونسجل درجات حرارة أقل من المعدلات الطبييعة، وتسجل  القيمة العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية في الظل.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'،اليوم الأربعاء، أن الكتل الهوائية التي تأتي من البحر المتوسط محملة بكميات كبيرة من بخار الماء، ومن ثم، فإن هناك نسب رطوبة في الجو تجعل درجات الحرارة المحسوسة تصل لـ 36 أو 37 درجة مئوية.

الأجواء الحارة

وأوضحت أن فترات الظهيرة فيها بأن الأجواء حارة، ولكن باقي ساعات اليوم نشعر بتحسن في الأحوال الجوية، كما نتأثر بمنخفض جوي يعمل على انخفاض قيم الحرارة وتوزيع الرطوبة بعمود الهواء ككل.

وأكدت أنه بالتالي لن نشعر بارتفاع نسب الرطوبة بشكل كبير على غرار ما حدث في الأيام الماضية عندما أثّر علينا مرتفع جوي يحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، كما سنشعر اليوم بأجواء حارة رطبة على محافظة القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، وأجواء شديدة الحرارة على محافظات شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك