اعلان

أشرف عقبة: مبادرة «100 يوم صحة» قضت على قوائم الانتظار

إنهاء قوائم الانتظار
إنهاء قوائم الانتظار

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة بطب عين شمس سابقا، إن مبادرة «100 يوم صحة» تؤكد حرص واهتمام الدولة بصحة المواطنين سواء المرضى أو الأصحاء، موضحا أنه يتم الكشف على الأصحاء من خلال فحوصات المقبلين على الزواج وتنظيم الأسرة، وغيرها من الخدمات.

وأضاف «عقبة»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الإثنين، أنه يتم فحص كل الفئات العمرية من خلال مبادرة «100 يوم صحة»، التي تقدم فحوصات لضعف السمع والتقزم، وبالنسبة للسيدات كان هناك مبادرات للكشف المبكر عن الأورام، أما عن كبار السن، فهناك مبادرات للكشف المبكر عن الأمراض السارية مثل أمراض القلب والاعتلال الكلوي.

الفحوصات الطبية

وأوضح أن مبادرة «100 يوم صحة» قضت على قوائم الانتظار، وتميّزت بكونها تقدم كل الخدمات والفحوصات الطبية سواء التحاليل والأشعات لجميع المحتاجين من المرضى أو الأصحاب بهدف توفير حياة كريمة يتمناه المواطن.

وأكد أن نجاح المبادرات الصحية المختلفة في توعية المواطنين بأهمية صحته وضرورة المتابعة المستمرة لها، موضحا أنه هناك فرقا طبية داخل المبادرة تختص بالتوعية، ويتم توعية المواطن بكيفية توقع حدوث المشكلات الصحية وطرق التعامل معها، بهدف منع حدوث الأمراض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً