اعلان

كذب وعنصرية ضد الصحفيين.. تفاصيل أزمة مكتب «بي بي سي» في القاهرة

بي بي سي
بي بي سي

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل الوقفة الاحتجاجية لصحفيي مكتب بي بي سي بالقاهرة ضد السياسة المالية التمييزية التي تنتهجها الإدارة ضدهم.

وخلال برنامج 'على مسئوليتي' المذاع على قناة 'صدى البلد'، اليوم الأربعاء، قال إن مكتب 'بي بي سي' في القاهرة ينظم إضرابا الأيام المقبلة نتيجة تعنت الإدارة في لندن.

وأوضح أن إدارة الـ 'بي بي سي في' لندن لديهم مشكلة التمييز ضد الزملاء في مكتب القاهرة، قائلا: «أكتر ناس عندهم تمييز وعنصرية هما الإنجليز».

وتساءل موسى: «ليه مكتب القاهرة مش زي بقية المكاتب في الدول الأخرى.. الأزمة الرئيسية في الأجور»، مضيفا: «مكتب القاهرة الوحيد الذي يعامل بالجنيه المصري مش الإسترليني أو الدولار زي بقية المكاتب».

أزمة مكتب «بي بي سي» في القاهرة

وتابع: «كل ما هو ضد حقوق الإنسان موجود في الـ بي بي سي.. طب أنت ليه مش بتساوي هؤلاء بالمكاتب التانية»، مردفا أن العاملين بمكتب القاهرة رغم العنصرية والتمييز من الإدارة إلا أنهم ما زالوا يعملون.

وواصل موسى: «أنا عندي خلاف مع بي بي سي بسبب بلدي.. أي حد بياخد توجه ضد بلدي أنا ضده وأي حد هيجي على بلدي أو الرئيس أنا ضده على طول الخط.. لكن أنا بتكلم على تضامن مع زملائي الصحفيين في بي بي سي».

وأكد أن هناك سياسة مالية تميزية من إدارة 'بي بي سي'، قائلا: «مش عايزين يحلوا.. أنت بتتكلم على 70 واحد مش قادرين يحلوا أزمتهم».

وأشار إلى أن العاملين بمكتب الـ بي بي سي اكتشفوا أن إدارتهم كاذبة بعدما وعدتهم بحل الأزمة وأخلفت بكل الوعود، مستنكرا: نصدق الـ بي بي سي إزاي بعد كده.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً