اعلان

عبدالسند يمامة المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية: أومن بفكرة الانفتاح السياسي حتى لو أُسيئ استخدامه

عبدالسند يمامة وهشام أبو المجد مدير تحرير أهل مصر
عبدالسند يمامة وهشام أبو المجد مدير تحرير أهل مصر

أعلن الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، كواليس وأسباب قرار ترشحه للانتخابات الرئاسية 2024، وتفاصيل برنامجه الانتخابي وطريقة تعامله مع الملف الاقتصادي حال فوزه بمنصب رئيس الجمهورية، بالإضافة لطريقته في إدارة البلاد.

وخلال حواره مع 'أهل مصر' وجه هشام أبوالمجد مدير تحرير الجريدة سؤالًا للمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية قائلا: أعلم أن الرئيس الراحل أنور السادات هو «قدوتك السياسية» وبعد توليه الحكم كان مؤمن بفكرة الانفتاح السياسي وأكد على ذلك بأنه أخرج قيادات تيار الإسلام السياسي من السجون.

هل ممكن عبدالسند يمامة في حال توليه الحكم يسير على نفس خطى السادات؟

ورد يمامة قائلا:'أكيد.. الرئيس السادات قدوتي السياسية وأراه الزعيم الأول منذ أيام محمد علي حتى تاريخه، وتقييمي للسادات في مسائل أساسية قبل وبعد توليه الحكم في عصره، وكنا نعيش جو من الديمقراطية والحقوق والحريات وبناء اقتصادي، وأصلح ما عجز عنه الراحل عبدالناصر الذي عشنا معه مهانة حرب 67 وأخد مصر في ثورة وأصبحت دولة مصر والسودان وتركها ومصر محتلة من إسرائيل وأيامه الشعب المصري كان يأكل ويعمل فقط بدون حريات أو ديمقراطية'.

وأكمل 'يمامة': 'السادات كان عقبرية سياسية ولذلك أؤمن بفكرة الانفتاح السياسي حتى ولو أُسيئ استخدامه في بعض حالاته لأننا نحتاج إلى رأس مال أجنبي وخبرات أجنبية'.

وفي وقت سابق كرَم الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، اليوم الأربعاء، طلاب مدرسة النور للمكفوفين بالإسماعيلية، والمتفوقين في الثانوية العامة، في إطار مبادرة أطلقتها ماجدة النويشي، مساعد رئيس الحزب لشئون المرأة وكريمة القاضي، نائب رئيس اتحاد المرأة الوفدية.

ورحبت 'النويشي' بطلاب مدرسة النور للمكفوفين بمحافظة الإسماعيلية والمتفوقين في الثانوية العامة ومجال الرياضة، ووجهت الشكر إلى رئيس حزب الوفد الدكتور عبدالسند يمامة، على هذه المبادرة بعد أن علم بتفوق أبناء مدرسة النور وطالب بتكريمهم داخل مقر حزب الوفد، مشيرًا إلى أن جميع التكريمات من رئيس الوفد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مشاورات مصرية مع كافة الأطراف لحسم الخلاف حول بعض نقاط الهدنة