اعلان

مدحت قريطم عن كثرة المخالفات المرورية: «مفيش حد مستخبي وراء الرادار عشان يصطاد الناس»

رادار المرور
رادار المرور

كشف اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، حقيق ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقيام مواطن بشكوى لوزارة الداخلية بسبب حصوله على مخالفات كثيرة منذ أكثر من شهر.

وأضاف 'قريطم'، في تصريحات تلفزيونية، أن وزارة الداخلية فحصت الملف الخاص بهذا الشخص  واتضح انه جميع المخالفات المرورية التي ارتكبها صحيحة، مناشدًا المواطنين الالتزام بالسرعة المقررة وارتداء حزام الأمان.

وأوضح أن وزارة الداخلية قامت بتطوير كبير بالتعاون مع وزارة العدل ، حيث أقامت قاعدة بيانات كبيرة ومتكاملة بين الطرفين، بحيث المخالفات تصل سريعًا للمواطنين، متابعًا: 'المخالفات التي حررت إلكترونياً عن طريق الرادارات أو الكاميرات هي التي تصل سريعا للمواطنين، والمخالفات التي تتأخذ وقتاً أطول قليلاً هي التي تحرر يدوياً من الضباط أو الأمناء في الشوارع'.

المخالفات المرورية

وأكد أن المخالفة الإلكترونية يستحيل حدوث خطأ بها، لأنها تصور اللوحة المعدنية، التي تعتبر فردية لا يوجد سيارتين لديهم نفس اللوحة المعدنية، وأماكن الرادارات معروفة، وكل المطلوب من المواطن إنه يلبس الحزام وميتكلمش في المحمول ويهدي السرعة'.

وتابع: 'المخالفات زادت على المواطن بسبب انتشار الرادارات.. الرادار دا مش مستخبي أو في حد مستخبي وراه عشان يصطادك ومن المستحيل شخص يدفع مخالفة غيره'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً