اعلان

تقلبات جوية حادة بداية أكتوبر.. الأرصاد تتنبأ بحالة الطقس في فصل الخريف

سقوط أمطار خفيفة
سقوط أمطار خفيفة

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أسباب حدوث العواصف والأعاصير والفارق بينها.

وقالت 'غانم'، في مداخلة هاتفية على فضائية 'دي ام سي'، اليوم السبتـ، إن العواصف والأعاصير تقوم بإخراج الطاقة من داخل الكرة الارضية، لافتة إلى أن العواصف الأعاصير تحدث أعلى المحيطات وتخزن كميات كبيرة من الطاقة، خصوصًا الطاقة الحرارية، ومع وجود الأعاصير بمجرد دخولها على الأرض تفرغ طاقتها لكن تحدث كوارث مثل التي تحدث في الولايات المتحدة الأمريكية وما حدث مؤخرًا في ليبيا.

وأوضحت أن الفرق بين العاصفة والإعصار، هي سرعة الرياح، حيث تكون سرعات الرياح في العاصفة أقل بشكل كبير عن الأعاصير التي تعتبر أشد قوة وضرارًا.

وأشارت إلى أن مصر لا تتأثر بأي كتل هوائية قادمة من جنوب أفريقية لأنها بعيدة عن الشمال بمسافات طويلة، فضلًا إلى أن مصر تتأثر بالظواهر الجوية القادمة من الشرق أو من جنوب أوروبا أو من الصحراء الغربية.

تقلبات فصل الخريف

وعن احتمالية حدوث تقلبات جوية في فصل الخريف، عقبت عضو الأرصاد أن فصل الخريف معروف بتقلباته الجوية الحادة والسريعة، مع حدوث حالات من عدم استقرار في الأحوال الجوية على مدار فصل الخريف، لافتة إلى ان الأسبوع الجاري الأحوال الجوية مستقرة ولا توجد أي تقلبات جوية.

وتوقع مع بداية شهر أكتوبر، ستكون هناك فرص لسقوط الأمطار بسبب وجود منخفض جوي، لافتة إلى أن هيئة الأرصاد تعمل على التنبؤات قريبة المدى ومتابعة أي حالة جوية قبلها بـ72 ساعة عن طريق توضيحها في بيانات مفصلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول