اعلان

مرتفع جوي قريب من الأرض.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام القادمة

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد مستمرة في الارتفاع الطفيف في قيم الحرارة على مستوى محافظات الجمهورية، حيث تعتبر قيم الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي 3 درجات.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الإثنين، أن العظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون 35 درجة مئوية، حيث نتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع من 5 إلى 6 كم من سطح الأرض.

وأوضحت أن نشعر بالأجواء الحارة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، والأجواء شديدة الحرارة في جنوب وشمال الصعيد وجنوب سيناء نهارا، ولكن، فور غياب أشعة الشمس ودخولنا في فترات الليل يحدث انخفاض في قيم الحرارة ونشعر به بشكل أكبر في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر.

وأشارت إلى أن فترات الليل بها تحسن كبير في قيم الحرارة ولن تشهد أي ارتفاعات، ولكن انخفاضات ملحوظة بالإضافة إلى الشبورة المائية التي أصبحت كثيفة على بعض الأماكن وبخاصة الطرق المؤدية من وإلى محافظات الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً