اعلان

وزير النقل: إجمالي أطوال شبكة السكك الحديدية 10 آلاف كيلو متر

كامل الوزير وزير النقل
كامل الوزير وزير النقل

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه تم وضع خطة لتطوير وتحديث عناصر منظومة النقل في كافة القطاعات سواء الطرق والكباري أو السكك الحديدية أو الأنفاق والجر الكهربائي، والمواني البحرية والجافة والمناطق اللوجيستية والنقل النهري، بتكلفة 2 تريليون جنيه.

واستعرض المهندس كامل الوزير وزير النقل، أبرز إنجازات الدولة المصرية في قطاعات النقل المختلفة خلال 10 سنوات، في ضوء رؤية الرئيس السيسي لبناء الجمهورية الجديدة، خلال حديثه بجلسة «المشروعات القومية والبنية التحتية»، ضمن جلسات اليوم الثاني من مؤتمر «حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز».

تطوير النقل والسكك الحديدية

وأكد وزير النقل  أنه من المتوقع أن تصل الميزانية المخصصة لتطوير القطاع لـ3 تريليونات جنيه في عام 2030، موضحًا أن السكك الحديدية كانت تستوعب نحو 900 ألف راكب يوميا و4 ملايين طن بضائع سنويا في عام 2014، وكانت مستويات السلامة والتأمين وانتظام المواعيد ضعيفة.

وأشار إلى انه بعد إنفاق 225 مليار جنيه أصبحنا نستوعب 1.2 مليون راكب يوميا و5 ملايين طن بضائع سنويا، وارتفعت مستويات السلامة والتأمين وانتظام مواعيد القطارات وخدمات الركاب لـ85%، لافتًا إلى إجمالي أطوال الشبكة الحالية للسكك الحديدية  10 آلاف كيلو متر وتم تطوير وتجديد حوالي 900 كم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً