اعلان

مستشار الرئيس للصحة: متوسط شراء أدوية البلازما 45 مليون دولار سنويًأ

محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن متوسط شراء أدوية البلازما سنويا 45 مليون دولار سنويا وذلك من مصادر متعددة، وبالتالي فإن تكلفته الاقتصادية مرتفعة.

وأضاف 'تاج الدين'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم السبت، أنه هناك مشكلة أخرى وتتمثل في إتاحة هذه الأدوية في بعض الفترات في ظل خلل منظومة التوريد والإمداد في فترات الأزمات العالمية مثل جائحة كورونا.

مراكز تجميع البلازما

وأوضح أنه هناك حالات مرضية لا تحتمل عدم حصول المريض على الدواء في موعده وبالكميات المطلوبة، ومنذ سنتين أو 3 سنوات، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي التقى مجلس إدارة الشركة الإسبانية المشتركة معنا في تصنيع هذه المشتقات وحصلت على ثقة كبيرة جدا في الرغبة الأكيدة والجدية الكاملة والإمكانيات المتاحة من أجل إتمام هذا المشروع.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أنه لم يتم الإعلان عن هذا المصنع إلا بعد وجود مراكز تجميع البلازما وزيادة عددها كما ان المتبرعين مقبلون عليها والمصنع يتم تدشينه وفقا للمواصفات العالمية التي لا تحتمل إلا الجودة والدقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟