اعلان

وزير الخارجية: معبر رفح مفتوح على الجانب المصري طوال الوقت رسميًا

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن معبر رفح مفتوح على الجانب المصري رسميًا وهو مفتوح طوال الوقت، والمشكلة التي نشأت هو في التعرض للقصف الجوي، بالتالي فإن الجانب الغزاوي ليس في وضع يسمح له باستقبال عبور المركبات.

وقال 'شكري'، في تصريحات خاصة لشبكة 'سي إن إن الأمريكية'، إن القائمين على المعبر من الجانب الغزاوي يرون ضرورة خروج مواطني البلد الثالث، من الأجانب وحاملي الجنسيات المزدوجة حتى تتمكن من دخول السلع الغذائية إلى القطاع.

وأوضح أن مصر لم تتمكن من الحصول على أي تصريح لإرسال المساعدات الإنسانية، والإمدادات، لتخفيف الضغوط عن ما يحدث في غزة حتى الآن، مشيرًا إلى أن مصر لديها عدد كبير من الطلبات التي تقوم بمعالجتها ومستعدون لتقديم كل التسهيلات والمساعدات.

مغادرة الأجانب من معبر رفح

وأضاف وأنه يوجد تعاون مع الجانب الأمريكي لأنهم مدركين أهمية هذه القضية، وهناك مواطنون أجانب آخرون يحتاجون إلى إذن من غزة للمغادرة، من أمريكا والنمسا وهولندا وكندا، هناك عدد كبير جدًا وعليهم الحصول على إذن من جانب غزة للعبور.

وأشار إلى المعبر على جانب غزة غير صالح للعمل بسبب القصف الجوي، وإنه في حال مغادرة الأجانب من غزة بعد حصولهم على التصاريح والإجراءات اللازمة تم اتخاذها وتم التحقق من الوثائق التي يحملونها، وتم السماح لهم، فإن مصر على استعداد على تقديم كل التسهيلات لهم في إطار عملية تعاون مع سفاراتهم للوصول إلى نقطة المغادرة والعودة إلى بلدانهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
دفاع «طبيبة التجمع»: «المتهم حاول الهرب بعد دهس الضحية»