اعلان

سامح شكري: سنكون سعداء للغاية بتسهيل عودة الأجانب من معبر رفح إلى بلدانهم

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

قال وزير الخارجية، سامح شكري، إن الأجانب الراغبين في مغادرة قطاع غزة من معبر رفح سيكون هناك تنسيق مع سفاراتهم لتوفير وسائل النقل لهم، ومن المفترض أنهم سيحددون رحلات جوية للعودة إلى وطنهم.

وأضاف 'شكري'، في تصريحات خاصة لشبكة 'سي إن إن الأمريكية'، أنه من المحتمل ان يتم نقلهم برًا إلى القاهرة ومن مطار القاهرة إلى وجهاتهم الأخيرة، لافتًا إلى المعبر الحدودي من ناحية غزة غير صالح للعمل بسبب الأضرار التي لحقت به، وإجراءات القائمين على إدارة الحدود من جهة غزة للتحقق من الوثائق، ولم يتم استيفاء قوائم مواطني البلد الثالث التي تم تقديمها.

مغادرة الأجانب من غزة

وأوضح أنه مواطني البلد الثالث، من الأجانب وحاملي الجنسيات المزدوجة بالتأكيد سيخرجون مع استيفاء ذلك لدخول المساعدات والإمدادات الانسانية، وسنكون سعداء للغاية بمواصل تسهيل عودتهم إلى بلدانهم الأصلية.

وأكد أن مصر تقوم بالتنسيق مع الأمم المتحدة ومع وكالة الأونروا لتقديم طلب الاذن بمرور هذه الإمدادات الغذائية عبر معبر رفح وإيداعها لدى الأمم المتحدة لصرفها لكننا لم نتلق الإذن للقيام بذلك، لذلك اعتقد اننا نعيش في ظروف صعبة للغاية، وكنت أنوي التحدث مع مدير الاونروا الذي اخبرني، أنه لا يوجد ماء او كهرباء او امدادات ولا توجد مساكن لجموع الناس الفلسطينيين الذين نزحوا من شمال غزة، ونود بشدة توزيع جميع الإمدادات التي وصلت إلى العريش في اقرب وقت ممكن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال.. بث مباشر